افضل علاج لكل انواع الزوائد الجلدية


هل تسبب لك الزوائد الجلدية الظاهرة في الوجه و العنق او اليدين مشاكل اجتماعية ؟
هل تعبت من العيون المحدقة الي تلك الزوائد الجلدية ؟
هل تستطيع خلع ملابسك بعفوية للنزول الي الشاطي او في غرفة النوم بدون احراج؟
هل ظهر لديك زوائد جلدية ؟ ما هي الزوائد الجلدية ؟
ما اسباب الزوائد الجلدية و كيف تظهر و أين ؟ ما هي طرق علاج الزوائد الجلدية ؟
هل تتوفر طرق وقاية من الزوائد الجلدية وهل هو مرض معد ٍ؟


الحل الامن والفعال الخاص بك  Freezpen_Egypt

الان في مصر لأول مرة وحصري، اطباء الامراض الجلدية و اطباء العيون و اطباء الجراحة و اطباء امراض الذكورة و اطباء النساء والولادة واطباء الاطفال وحديثي الولادة واطباء التجميل، اطباء المسالك البولية، وكل الاطباء الذين يعتبر الجلد هو جزاء من عملهم اليومي. كل يوم جديد يأتي بمرضى جدد وتشخيصات جديدة وتحديات جديدة. يمكن طمأنة بعض المرضى وطردهم دون علاج. قد يحتاج البعض إلى مزيد من المتابعة. ولكن ماذا عن كل أولئك الذين يعانون من آفات جلدية او زوائد جلدية مختلفة الاحجام والذين ترغب في علاجهم على الفور؟


 (Freezpen) هو الجواب

تعني أداة 

cryosurgery

 البسيطة هذه أنه يمكنك اقتراح علاج فوري في كثير من الحالات إنها طريقة بسيطة لعلاج الآفات الشائعة بدقة شديدة وسرعة وفعالية وبدون إجهاد أو ألم

تعتبر التقنية الحديثة التي يستخدمها جهاز 

(Freezpen)

 لعلاج كل انواع الزوائد جلدية وكل احجام الزوائد الجلدية في كل مناطق الجسم وبدون أي الآم هو العلاج الاقوي والامن والعلاج الاسرع والغير مكلفة بدون ان تترك أي اثر بعد انتهاء مدة العلاج السريعة مقارنة بكافة التقنيات الاخري…

يمكن لـ Freezpen

إزالة معظم أمراض الجلد الشائعة في بضع ثوانٍ فقط: الثآليل ، الثالول التناسلي و الشرجي، الزوائد الجلدية ، النمشة الشمسية ، الشامات ، اثار حب الشباب البارزة ، والبقع المصطبغة ، وبقع اليدين والوجه واثار تقدم السن ، التقران السفعي ، التقران الدهني ، الورم الوعائي ، المليساء المعدية ، الورم الحميد ، الثآليل الأخمصية ، ومسامير القدم والكالو القدم وأكثر من ذلك.

Warts, acrochordon, actinic keratosis and cheilitis, capillary hemangioma, cutaneous leishmaniasis, discoid lupus erythematosus; filiform, flat, vulgar, plantar and anogenital warts,rosacea, lichen sclerosus, granuloma annulare, molluscum contagiosum, seborrheic keratosis and viral lesions. And more.

الزوائد الجلدية

الزوائد الجلدية ( زوائد لحمية ) هي تعتبر افة جلدية ضارة أو مؤذية، تشبه في أمرها أمر حالات النمو الجلدية الأخرى، حيث بشكل أساسي سبب ظهور زوائد لحمية هو الاحتكاك الجلدي و هناك عوامل أخرى هرمونية و وراثية. تظهر الزوائد الجلدية بشكل شائع عند الأشخاص المتقدمين بالسن و الذين يعانون من البدانة و داء السكري.تظهر لدى 50% من الأشخاص حول العالم في إحدى مراحل حياتهم.

الزوائد الجلدية ( زوائد لحمية ) هي تعتبر افة جلدية ضارة أو مؤذية، تشبه في أمرها أمر حالات النمو الجلدية الأخرى، حيث بشكل أساسي سبب ظهور زوائد لحمية هو الاحتكاك الجلدي و هناك عوامل أخرى هرمونية و وراثية. تظهر الزوائد الجلدية بشكل شائع عند الأشخاص المتقدمين بالسن و الذين يعانون من البدانة و داء السكري.تظهر لدى 50% من الأشخاص حول العالم في إحدى مراحل حياتهم.

ما هي الزوائد الجلدية

الزوائد الجلدية هي عبارة عن قطعة صغيرة و ناعمة من الجلد تتدلى من منطقة من الجسم و تكون متعلقة بواسطة عرق بسيط يدعى سويقة،تعرف هذه الزوائد الجلدية بمسميات كثيرة و مختلفة علمياً مثل علامات الجلد و الورم الحليمي الجلدي وغيره. تظهر زوائد جلدية في مناطق احتكاك الجسم بشكل عام على سبيل المثال الوجه والأجفان و الرقبة و الصدر و الابطين و الافخاذ و الاجهزة التناسلية للرجل و المراة والاطفال غيرها. بداية تكون الزوائد الجلدية صغيرة جداً و تبدو و كأنها مسطحة، تنمو مع الوقت لتصل إلى حوالي ربع بوصة في قطرها و من الممكن ان تصل إلى ٢ بوصة في بعض الأحيان.التركيب الخاص من أجل الزوائد الجلدية هو نفسه الجلد، حيث تحتوي بدورها على البشرة و الطبقات الدهنية و أيضاً خلايا عصبية و ألياف و قنوات نواة.


اسباب ظهور الزوائد الجلدية   

إن الدراسات و التجارب تدل على أن اسباب ظهور الزوائد الجلدية، هي عوامل الاحتكاك الذي يتم بين مناطق الجلد مع بعضه البعض أو بين الجلد و الملابس، وعوامل هرمونية و وراثية أيضاً، و من الممكن أن يحدث عندما تصبح مجموعات من الكولاجين و الأوعية الدموية محاصرين داخل أجزاء أكثر سمكاً من الجلد. لذلك غالباً أكثر مناطق ظهورها تكون في مناطق الصدر و خاصة لدى النساء، و في مناطق الأجفان حول العين و الزوائد الجلدية في الرقبة و الافخاذ و مناطق طيات الجلد المعرضة للاحتكاك بشكل دائم. و تظهر عند كافة الأعمار من الأطفال حتى كبار السن، و لكن تكون كنسبة أعلى تكون عند كبار السن، من أكثر المرشحين للإصابة ب الزوائد الجلدية هم الأشخاص المصابون بالبدانة المفرطة نظراً لاحتكاك الجلدية الزائد لديهم. اظهرت بعض الدراسات أنه من المناطق الأخرى المعرضة لظهور الزوائد الجلدية فيها في منطقة الشرج و غالبا تكون عند المصابين بمرض كرون في البقع حول الشرج من الجلد، و أيضاً النساء الحوامل نظراً للتغيرات الهرمونية لديهن في فترة الحمل. كل شخص معرض تقريباً لرؤية الزوائد الجلدية على جلده في فترة ما بحياته و بشكل شائع أكثر في فترة الشيخوخة و يمكن دوماً للشخص المصاب بها علاج الزوائد الجلدية.

الزوائد الجلديه وعلاجها   

على الرغم أن الزوائد الجلدية تعتبر غير ضارة طبياً، إلا أن الناس يرغبون في علاج الزوائد الجلدية من أجل اعتبارات جمالية و اعتبارات راحة لديهم، لكونها في ظروف معينة من الممكن ان توجد الزوائد الجلدية في مناطق من الجلد تسبب بدورها ازعاج للشخص المصاب بها، نظراً لاحتكاكها المستمر سواء مع الملابس أو المجوهرات أو حتى من الممكن ان تُجرح و تُخدش إن كانت في مناطق الوجه أو تحت الذراعين أو مناطق ظهور الشعر عند الحلاقة، لذلك يلجأ الأشخاص إلى علاج الزوائد الجلدية.

علاج الزوائد الجلدية عن طريق الجراحة

يتم علاج الزوائد الجلدية جراحياً بالطرق التالية 

(1). علاج الزوائد الجلدية : بالكي حيث تستخدم الحرارة المتولدة من التحليل الكهربائي لحرق الزوائد الجلدية وتسبب هذه الطريقة الكثير من الام خلال وبعد اجراء العملية علي العكس العلاج باستخدام التقنية الحديثة Freezpen التي لا تسبب أي الام علي الاطلاق حتي في اصعب الاماكن مثل جفون العين او الاذن او الاماكن التناسلية و الشرجية. 

2. علاج الزوائد الجلدية: بالتبريد حيث يضاف النيتروجين السائل باستخدام مسبار لتجميد الزوائد الجلدية و من ثم إزالتها و يتم تطبيق الفازلين حول الزوائد الجلدية تجنباً لوصول السائل النتروجيني للجلد المحيط السليم، و غالبًا ما يتم شفاء الزوائد الجلدية خلال عشرة أيامعلي العكس العلاج باستخدام التقنية الحديثة Freezpen التي تحدد موضع العلاج بدقة عالية جداً ولا تسبب أي اضرار للاماكن المحيطة

3. علاج الزوائد الجلدية: عن طريق ربط البوق حيث يتم إزالة الزوائد الجلدية بواسطة إيقاف تدفق الدم إلى الزوائد الجلدية، حيث تفقد الخلايا الموجودة في الزوائد الجلدية القدرة على التكاثر و البقاء حية عند قطع الدم عنها، لذلك تبدأ هذه الخلايا بالموت شيئا فشيئًا ثم تزول في غضون عشرة أيام، لكن في اغلب الاحيان يترك اثر ولا يمحو الزوائد الجلدية بشكل كامل علي العكس العلاج باستخدام التقنية الحديثة Freezpen حيث يختفي الاثر تمام بعد جلسة العلاج بخمسة عشر يوماً. 4.علاج الزوائد الجلدية: بالاستئصال حيث يستخدم مشرط جراحي لقطع الزوائد الجلدية و خياطة الجراح مكانهاولكنللاسف هذه الطريقة تسبب الاام مختلفة خلال العملية الجراحية وبعدها علي العكس العلاج باستخدام التقنية الحديثة Freezpen حيث لاتوجد أي الام تذكر. 

5. علاج الزوائد الجلدية بواسطة الليزر لكن تتم الإجراءات السابقة تحت إشراف طبيب مختص خصوصا باستخدام الليزر في الاماكن القريبة من العين أو أخصائي بشرة محترف، وعند إجراء علاج الزوائد الجلدية يتم بتطبيق مخدر موضعي مثل الليدوكائين علي العكس العلاج باستخدام التقنية الحديثة Freezpen لا يتطلب استخدام أي مخدر علي الاطلاق و امن جداً للاستخدام في كافة اماكن الجسم حتي الملاصقة للعيون

يتم تفضيل طرق علاج الزوائد الجلدية و التخلص من الزوائد الجلدية، باستخدام التقنية الحديثة Freezpen عن طرق العلاج بـ بالكي أو بالتبريد بالاجهزة القديمة وعن الجراحة بالمشرط او العلاج باليزر تجنباً للندبات أو الألم او ترك اثراثناء و بعد عملية الازالة للزوائد الجلدية حيث قد يتغير لون البشرة مؤقتاً نظراً لكونك قد تحتاج لتكرار علاج الزوائد الجلدية.إن الزوائد الجلدية تعتبر نمو غير سرطاني

علاج الزوائد الجلدية بالطرق الطبيعية 

يتم علاج بعض الزوائد الجلدية عن طريق استخدام كريمات طبية للتطهير، حيث تعتبر علاج الزوائد الجلدية بواسطة مرهم لعلاج الزوائد الجلدية أو الكريمات الطبية، أفضل طريقة لإزالتها بالمقارنة مع الإجراءات السريرية المؤلمة السابقة مثل القطع أو الحرق أو التجميد لكن وعلي العكس العلاج باستخدام التقنية الحديثة Freezpen وبدون استخدام أي ادوية او كريمات حيث يعمل علاج الزوائد الجلدية بـ استخدام التقنية الحديثة Freezpen بـ أعجوبة و مثالية على تجفيف زوائد جلدية بشكل طبيعي و آمن دون ألم او ترك ندبات، النتائج مذهلة للغاية حيث ستقوم باسترجاع بشرتك الناعمة بدون ندوب على الإطلاق، و سريع جداً وفعال، لكن الطرق الطبيعية هذه تستغرق وقتا أطول للحصول على أفضل النتائج مقارنة بـ استخدام التقنية الحديثة Freezpen، حيث من الممكن أن يستمر العلاج باستخدام الكريمات الطبية و العشبية او باستخدام المواد الكاوية الطبيعية مثل الخل او روح الخل او خلاصة الثوم الي مدة تصل من ٣ الى ٤ أسابيع من أجل أن تتساقط زوائد جلدية بشكل طبيعي.

لكن لا تحاول إزالة الزوائد الجلدية دون التحدث إلى طبيب متخصص او اخصائي بشرة أولاً، حيث إذا كانت لديك زوائد جلدية تسبب لك ازعاج و عدم راحة ،فقم بخطوة في حجز موعد مع طبيب مختص من أجل تحديد العلاج المناسب لك، حيث في ازالة الزوائد الجلدية الكبيرة بنفسك يعرضك ذلك لخطر النزيف و ربما العدوى.

هل ازالة الزوائد الجلدية يزيد من احتمالية ظهور المزيد منها لاحقاً ؟

 في حال استخدام التقنية الحديثة لجهاز Freezpen لازالة الزوائد الجلدية لا يوجد دليل أو تجارب سريرية تدل على أن إزالة الزوائد الجلدية تسبب زيادة نمو الزوائد الجلدية.

حيث كما ذكرنا سابقاً أن الزوائد الجلدية هي عبارة عن أورام حميدة غير قابلة للانتشار و غير ممكن أن تكون خطرة عند ازالتها و علاجها.أما عن أمر تكرار العلاج فهو أمر نسبي يختلف من شخص لآخر تبعاً لحساسية بشرته، و هذا يشير إليه طبيبك في جلسة الاستشارة الأولية.

الزوائد الجلدية و السرطان

  إن الزوائد الجلدية هي أورام حميدة تمامًا، و من النادر جداً أن تتحول الزوائد الجلدية إلى أورام سرطانية.

هل الزوائد الجلدية معدية؟

لا يوجد دليل سريري يثبت أن الزوائد الجلدية يمكن أن تكون معدية. حيث من غير المرجح ان تنتقل من شخص لآخر أو تنتشر في منطقة للاصابة لاخرى على عكس الأمراض المعدية الأخرى. حيث بالمقارنة مع فيروس الورم الحليمي البشري HPV الذي هو العامل المسبب للثآليل يكون شديد العدوى، أما الزوائد الجلدية تختلف عن الثآليل نظراً لان المسبب لظهورها ليس فيروس أو جرثومة.

هل الزوائد الجلدية مرتبطة باضطرابات صحية أخرى ؟  

 يعتبر بعض العلماء إمكانيّة ارتباط ظهور الزوائد الجلدية في الرقبة ببعض المشاكل الصحيّة الاخرى، خصوصًا في حال ظهور العديد منها في فترة قصيرة، حيث في هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب للتأكد من الحالة و الحصول على العلاج المناسب في الوقت المناسب، ومن هذه الاضطرابات الصحيّة هي على النحو التالي:

 1- تكيّس المبايض: قد تدلّ الزوائد الجلدية لدى بعض النساء على الإصابة ب تكيس المبايض، من أعراضها أيضاً تؤدي إلى اضطرابات في الدورة الشهريّة لدى المرأة، و أيضاً تشكّل الكيسات الصغيرة على المبيض، و ارتفاع نسبة هرمون الذكورة المعروف باسم هرمون الأندروجين

2- اضطراب فرط دهون الدم: حيث يعتبر من الشائع لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الدهون لديهم في الدم ظهور الزوائد الجلدية في منطقة الرقبة بشكل واضح. 

3- المتلازمة الأيضيّة: و هي عبارة عن مجموعة من العوامل المجتمعة التي ترفع من خطر الإصابة ببعض الاضطرابات الصحيّة على سبيل المثال أمراض و مشاكل القلب، و داء السكري، و السكتات الدماغية، و من أجل التأكد من الإصابة بهذه المتلازمة يجب ظهور عن ما لا يقلّ عن ثلاثة من العوامل التالية: - السمنة بشكل خاص في حال كانت الدهون المتراكمة حول منطقة البطن. - ارتفاع سكّر الدم أو ارتفاع ضغط الدم. - ارتفاع نسب الدهون الثلاثيّة، و انخفاض معدّل الكوليسترول الجيّد. 

4- متلازمة بيرت - هوغ - دوبي: أحد أنواع الأمراض الجينيّة النادرة المتمثلة بتشكّل العديد من الأورام الجلدية في أعضاء مثل القولون و الكلى، و تشمل هذه الأورام الجلدية المذكورة التالي: الزوائد الجلدية، و الأورام الجريبية الليفية المتعددة، و داء المشعرات.

للمزيد من المعلومات ولتلقي استفسارتكم ولحجز الجهاز والاستعلام تفضلو بزيارة موقع الوكيل و الممثل التجاري الحصري في مصر: https://www.medicaltechnosolutions.com

Authorized Representative

: Medical Technology Solutions (MTS)

FREEZPEN_Egypt

Established in: Cairo - Arab Republic of Egypt 

Address: Villa No. 6D - Life View Compound Al Jazeera Street - Fifth Settlement - 

New Cairo 

Telephone Number: +20 114 2722355


mts